مقالاتمكافحة حريق

وحدة الإطفاء والإنقاذ بالمطارات

وحدة الإطفاء والإنقاذ بالمطارات

وحدة الإطفاء والإنقاذ بالمطارات :

 

نتيجة بحث الصور عن وحده الاطفاء بالمطارات

تعتبر وحدات الإطفاء والإنقاذ بالمطارات الجندي المجهول في المطارات حيث يقومون بأعمال ومسؤوليات كثيرة لا يعلمها المسافرون أما بالنسبة للعاملين بالمطارات فلديهم بعض المعرفة بهذه الوحدة ومدى أهميتها بالنسبة لحركة الطيران وكذلك حمايتهم أثناء أداء عملهم بالمطار وخدمات الإطفاء بالمطارات تتوفر بها عربات إطفاء ومعدات متخصصة بمجابهة حرائق وحوادث الطائرات والحوادث والحرائق في منشئات المطار والتي تصنف بخطورتها العالية بسبب وجود كميات كبيرة من الوقود الخاص بالطائرات. أما بالنسبة للطائرات فعملها يقتصر على حوادث الطائرات في دائرة قطرها خمس كيلو مترات لأن الحوادث أبعد من هذه المسافة تكون قاتلة والحطام شديد ونجاة أحد الركاب منه يعد من المستحيل بالإضافة للوقت المستغرق للوصول أبعد من هذه المسافة بلا طائل فتصبح مثل هذه الحوادث تحت مسئولية الحادث للإطفاء الموجود قريب من موقع الحادث والذي يتبع الدفاع المدني أو البلدية حسب نظام البلد وذلك لا يمنع من مشاركة وحدة الإطفاء الخاصة بالمطار بمشاركة محدودة لتقديم النصح للدفاع المدني عند الحاجة. أما داخل الخمس كيلو مترات من منتصف المطار فمثل هذه الحوادث تستجيب لها وحدة الإطفاء بالمطار حيث يجب أن تصل أول عربة اطفاء لموقع الحادث خلال دقيقتين وتفرغ نصف حمولتها خلال الدقيقة الثالثة ” حمولة العربة تقريبا 10000 لتر من الماء و 1500 لتر من الرغوة الخاصة بالحرائق”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

كنا نحب أن نسمع منك!

الرجاء تسجيل رسالتك.
سجل ، استمع ، أرسل

السماح بالوصول إلى الميكروفون الخاص بك

انقر فوق "السماح" في مربع حوار الأذونات. يظهر عادةً أسفل شريط العناوين أعلى الجانب الأيسر من النافذة. نحن نحترم خصوصيتك.

خطأ في الوصول إلى الميكروفون

يبدو أن الميكروفون الخاص بك معطل في إعدادات المتصفح. يرجى الانتقال إلى إعدادات المستعرض الخاص بك وتمكين الوصول إلى الميكروفون الخاص بك.

تكلم الآن

00:00

Canvas not available.

إعادة التسجيل

هل أنت متأكد أنك تريد بدء تسجيل جديد؟ سيتم حذف التسجيل الحالي الخاص بك.

تبا شيء ما حدث بشكل خاطئ

حدث خطأ أثناء تحميل الصوت الخاص بك. الرجاء النقر فوق الزر "إعادة المحاولة" للمحاولة مرة أخرى.

أرسل التسجيل الخاص بك

شكرا لك