مقالاتمكافحة حريق

الطريق الصعب الي اعلي المبني المحترق

الطريق الصعب الي اعلي المبني المحترق !!

الطريق الصعب الي اعلي المبني المحترق !!

قبل وجود السلالم التلسكوبيه ، كان رجال الاطفاء يلجاون الى التأرجح من خلال هوك معلق على سلم على النوافذ.

أورفيل دوجلاس دينيسون قضى الكثير من شبابه رسم الطائرات مستقبلية، ولكن عند  التقاعد تحولت اتجاهاته . حيث اصبح يعمل علي  “شاحنة إطفاء جوية”، وهي عبارة عن عبور بين حزام ناقل وسلم، تساعد رجال الإطفاء على نقل الضحايا من المباني المحترقة بسرعه .

بدأ دينيسون دراسة تكنولوجيا الإنقاذ من الحريق بعد مشاهدة التغطية التلفزيونية لعمليات إجلاء مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001. وفي نهاية المطاف تحول تركيزه إلى السلالم التي غالبا ما تستخدم في المباني الأصغر حجما. بدأ رجال الاطفاء نشر سلالم تلسكوبية في  1880 لكنها لم تتغير بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين. يقول دينيسون: “إنه لأمر مثير للسخرية الصعود، ووضع شخص على كتفيك، والنزول”. كان يجب أن يكون هناك طريقة أسرع، كما يعتقد. لذلك صمم سلم متحرك يمكن أن يتم اضافته إلى الشاحنات للحد من وقت تسلق رجال الاطفاء لأكثر من النصف.

وفي عملية الإنقاذ، يمكن لرجال الاطفاء أن يمدوا سلم دينيسون الهيدروليكي بنوافذ تصل إلى 113 قدما. ولكن بدلا من الصعود على سلم، فإن رجال الاطفاء سوف يقومون بالقفز، والدرجات سوف تبني بمعدل في 200 قدم في الدقيقة الواحدة – أكثر من ضعف متوسط ​​سرعة التسلق من رجال الاطفاء و سوف يركب رجال الاطفاء الى نافذة، ويحملون الضحايا اللاوعيين الى حقيبة انقاذ، وربط الحقيبة الى السلم، وتحويلها الى الوضع العكسي لجلب الشخص الى بر الأمان. يقول دينيسون أنه يمكن أن يستغرق ما يصل إلى 15 دقيقة، وأحيانا عدة رجال، لنقل ضحية واحدة إلى أسفل السلم ويقدر أن سلمه يمكن أن ينقل أربعة أشخاص على الأرض في أقل من أربع دقائق.

العديد من خبراء مكافحة الحرائق كانو قد مدحو ابتكار دينيسون، . ولكن دينيسون، الذي لديه اهتمام من بعض الشركات المصنعة، ويرحب بالانتقادات، يعتزم جعل سلمه حقيقة واقعة.

كيف يعمل السلم ؟

عندما يمتد سلم دينيسون فانه يوجه درجات اضافيه من القاعده الاصليه وهذه الدرجات تكون علي بكرات منزلقه علي مسارات تساعد علي حركه السلم وكل بكره تكون مستقله وتتصل بكابل محمل بسوسته تجعل السلم مشدودا اثناء تكون الدرجات .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

كنا نحب أن نسمع منك!

الرجاء تسجيل رسالتك.
سجل ، استمع ، أرسل

السماح بالوصول إلى الميكروفون الخاص بك

انقر فوق "السماح" في مربع حوار الأذونات. يظهر عادةً أسفل شريط العناوين أعلى الجانب الأيسر من النافذة. نحن نحترم خصوصيتك.

خطأ في الوصول إلى الميكروفون

يبدو أن الميكروفون الخاص بك معطل في إعدادات المتصفح. يرجى الانتقال إلى إعدادات المستعرض الخاص بك وتمكين الوصول إلى الميكروفون الخاص بك.

تكلم الآن

00:00

Canvas not available.

إعادة التسجيل

هل أنت متأكد أنك تريد بدء تسجيل جديد؟ سيتم حذف التسجيل الحالي الخاص بك.

تبا شيء ما حدث بشكل خاطئ

حدث خطأ أثناء تحميل الصوت الخاص بك. الرجاء النقر فوق الزر "إعادة المحاولة" للمحاولة مرة أخرى.

أرسل التسجيل الخاص بك

شكرا لك