الكالون او القفل فى الابواب  المصفحه  هو أهم عنصر  لابد أن تضعه فى اعتبارك أثناء شراء الابواب المصفحة. وبسبب تعدد الاستخدامات الموجودة فقد ظهرت أنواع مختلفة من الكوالين لكى تناسب كل الاحتياجات. ولتوفير مستويات مختلفة من الأمان على حسب الغرض المستخدم سواء كان منزلى أو منشأة تجارية.

انواع الكالونات المستخدمه في الابواب المصفحه 

انواع الكالونات المستخدمه في الابواب المصفحه

انواع الكالونات المستخدمه في الابواب المصفحه

 

  • الكالون الاسطوانة Cylinder Lock

الكوالين العادية أصبحت سهلة الاختراق مع التطور فى الصناعة. ولذلك تم استبدالها فى الابواب المصفحة بكوالين اكثر تطورا ومنها النوع الاسطوانى ، والذى يتميز أيضا بسهولة تشغيله. وصوته الهادىء أثناء الفتح والقفل ، وصغر حجم مفتاحه وهذا يجعله عملى جدا. بالإضافة لإمكانية تشغيل أكثر من باب بمفتاح واحد بنفس فكرة المفتاح الرئيسى ، وينقسم لنوعين

الكالون الاسطوانة Cylinder Lock (1)

الكالون الاسطوانة Cylinder Lock (1)

  • كالون اسطوانى مفرد

يتميز بعلبة مصنوعة من الصلب مع سقاطة مجلفنة ، وألسنة قفل صلب مجلفنة بقوة عالية ، ومصنف لـ 7 درجات تبدأ برقم 1 وهو الأقل في الدرجة الأمنية ، وانتهاء برقم 7 وهو الأعلى فى الامان وله قدرة عالية على مقاومة التخريم بالشنيور

كالون اسطوانى مفرد

كالون اسطوانى مفرد

  • كالون اسطوانى مزدوج

نفس المكونات الموجودة فى النوع المفرد ( العلبة المصنوعة من الصلب ، والسقاطة المجلفنة وألسنة القفل الصلب المجلفنة ). لكنه مزود بنظام أمان إضافى اسمه السلسلة المقفولة. بمعنى أنه عندما تقوم بقفل الأسطوانة العلوية بمرحلتها الثانية تمنع أى فتح أو عمليات أخرى للاسطوانة السفلية. وهذا يمنحك مستوى أمان إضافى حتى إذا كان الشخص لديه المفتاح فلن يستطيع فتح الباب إلا إذا سمحت له بذلك. وهذا أيضا متوفر فى الفئة 7 لأنه ذو مستوى أمان عالي.

كالون اسطوانى مزدوج

كالون اسطوانى مزدوج

  • كالون الكتروميكانيك

وهذا هو البديل العصرى للكوالين والمفاتيح التقليدية ، لأنه يمكنك من خلاله التعامل مع الباب من الهاتف الذكى بدلا من حمل كمية كبيرة من المفاتيح فى جيبك ، ويتم تفعيل هذا النوع من الكوالين بلوحة مفاتيح بها مجموعة ارقام سرية ، مع قارئ لبصمة ايدك.

كالون الكتروميكانيك

كالون الكتروميكانيك

  • كالون سهل

هذا النوع من الابواب لا يحتاج مفاتيح ميكانيكية ، لكن لابد أن يكون هناك مفتاح للطوارىء. حيث يمكنك فتح الباب من خلال بطاقة ذكية بتمريرها على الكالون بطريقة تشبه قراءة الباركود فى السلع.

كالون سهل

كالون سهل

  • كالون ذكى

وهذا يعتبر أحدث الأنواع المتوفرة والذى يتيح سهولة غير عادية فى الاستخدام بفضل برنامج ARGO المخصص للهواتف الذكية والمصمم للتعامل مع هذا النوع من الكوالين والذى يتميز بأنه يوفر أعلى درجات الامان وذلك بفضل أحدث بروتوكولات التشفير ، بالاضافة الى تقنية اللمسة الواحدة الذكية والتى تتيح فتح كل ألسنة القفل بلمسة واحدة ، بمعنى ان الشخص الموجود داخل المنزل يستطيع فتح الباب بضغطة بسيطة على المقبض.

كالون ذكى

كالون ذكى

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

مقالات اخرى