تعد الأبواب المصفحة، من الأمور المهمة التي يحتاج إليها العديد من الناس والشركات وأصحاب المحلات التجارية، لتأمين ممتلكاتهم، كما أنها صممت خصيصا لمنع السرقة، بجانب أنها أيضا تتميز بالمظهر المميز والجذاب،ولها إقبال شديد من الناس  لتميزها بالمتانة والشكل الجذاب .

التكوين الداخلي فى الابواب المصفحة

هى عبارة عن هيكل داخلى من الصلب والذى يتكون من مواسير بطريقة هندسية معينة يتم لحامها مع بعضها ، ويتم ثنى وتجميع لوح من الصلب بتخانة لا تقل عن 3 مم مع المواسير ، ويتم لحام كل الاجزاء مع بعض.

يتم تقطيع الأجزاء المخصصة لدفن الكالون بداخلها حتى لايكون ظاهر على سطح الباب ، وذلك لتحقيق المزيد من الامان والذى يجعل فرصة السرقة أو السطو مستحيلة.

لحماية الباب من التآكل يتم طلاء كل الاجزاء المعدنية المصنوعة من الصلب بالفوسفات ، ويتم طلاء باقى الاجزاء المعدنية بتقنية البودرة لضمان عدم تآكلها ، وتحمل الخدوش والتجريحات ، بالاضافة الى تحمل الأشعة فوق البنفسجية ودرجات الحرارة العالية.

التكوين الداخلي فى الابواب المصفحة

التكوين الداخلي فى الابواب المصفحة

المظهر الخارجي للابواب المصفحه

عند اختيار المظهر الخارجي للباب لابد أن تراعى مجموعة نقاط أساسية ، اولها أن تقرر هل انت تحتاج الباب فى مكان خارجى أم داخلى ، لان الباب الذى سيتم تركيبه فى المدخل ومعرض للظروف الخارجية لابد أن يكون على قدر كبير من القوة لتحمل هذه الظروف مثل الشمس والمطر والرطوبة وغيرها ، لذلك لابد أن يكون معزز بطبقة دهان او تغليف قوية تتحمل كل هذه الظروف ، مثل اللامنيشن او الواح الالومنيوم.

أما بالنسبة للابواب الداخلية ، فمن الممكن تركيب باب بأى طبقة دهان ، لانه لا داعى للقلق من ناحيته ، وفى نفس الوقت توفيرا فى النفقات ، لان الباب الخارجي يكون اغلى فى السعر.

النقطة الثانية التى ستفكر فيها هى الوان وأنماط الباب المتوفرة ، ويتوفر منها الكثير بحيث يلبى كل الطلبات التى تتماشى مع اى ستايل ديكور او الوان ، مثل اللامع والمطفأ واللامنيشن والاكريليك المستخدم في المطابخ وخشب طبيعى مثل الواح الكونتر وغيرها الكثير.

اخر نقطة أثناء اختيار الابواب المصفحة هى اختيار الباب الموجود به قطعة زجاجية ، لذلك بعض الناس تفضل دخول اضاءة النهار للمكان ، لكن لابد من مراعاة ان الزجاج الموجود يكون مضاد للرصاص ومضاد للكسر وهو عبارة عن عدة طبقات من الزجاج السيكوريت تم عمل معالجة خاصة لهم.

المظهر الخارجي للباب

المظهر الخارجي للباب

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

مقالات اخرى