رشاشات حريقمقالات

لحام مواسير مكافحه الحريق

لحام مواسير مكافحه الحريق

لحام مواسير مكافحه الحريق

 بخصوص توصيل مواسير ال fire fighting
هناك ربط عن طريق الفلانشات
وايضا عن طريق الكابلينج وايضا اللحام

وفيما يلي تفاصيل عن كيفية قراءة الرموز المكتوبة على سلك اللحام
أسلاك اللحام الخاصة باللحام الكهربائي اليدوي (SMAW) والتي تسمى الكترود مغطى (Covered electrode) و يصنع بتغطية سلكالقالب المعدني بطبقه من خلطة مساعدات الصهر تسمى فلكس ذات الفوائدالمتعددة

 

لطلبات عروض الاسعار والمعاينات المجانية يمكنك الاتصال بنا على رقم : 01122570201

و يشتمل التصنيف الامريكى AWS – ASTM للالكترود المغطى على جميع الخواصالهامة للالكترود فى صوره مجموعه رقميه تدل على الخواص الميكانيكية لمعدناللحام المترسب ، نوع الغلاف الكاسي ، وضع اللحام الموصى به وكذلك التيارالمستخدم . 

النظام الرقمي يشتمل على مجموعه من أربعة أو خمسه أرقام مسبوقة بحرفلاتيني E . الحرف E يعنى الكترود ( أى يتصل بالدائرة الكهربائية ) . الرقمين الأولين ( الأرقام الثلاثة الأولى في المجموعة المكونة من خمسهأرقام ) مضروب في ألف تعطى أقل إجهاد شد لمعدن اللحام بوحدة رطل لكل بوصهمربعه . مثال لذلك 60 في الكترود E6010 تعنى 60,000 P.S.1 ( رطل x بوصهالمربعه ) ، 100 فى الكترود E10010 تعنى 100,000 P.S.1 المربعه . 
الرقم التالى ( قبل الاخير ) تعنى وضع اللحام الموصى به لهذا النوع . حيث أن
1تعنى جميع الأوضاع
2 تعنى اللحام فى الوضع تحت مستوى البصر والوضع الافقى
. الرقم الأخير يعنى نوع الغلاف الكاسى ونوع التيار

أسلاك لحام الصلب الكربونى
أ ) نوع مرتفع السليلوز (E6010, E6011). 

يلحم الكترودE6010 فى جميع الاوضاع ( تيار مستمر – قطبيه معكوسه) والغلاف الكاسى يحتوى على كمية عاليه من السليلوز ويتميز بقوه وتركيز القوسالكهربى ويعطى تغلغل جيد ويتميز ايضا بسرعة تجمد معدن اللحام وكمية خبثقليله فى حين أن كميه الغازات المحيطه تكون كبيره . 

يلحم الكترود E6011) (. فى جميع الاوضاع – تيار متردد وباقى الخصائص تماثل الكترود E6010 .

)ب) نوع مرتفع فىأكسيد التيتانيوم . (E6012 , E6013) 

يلحم الكترود E6012 فى جميع الاوضاع – تيار متردد وتيار مستمر الالكترودسالب – يتميز بتغلغل معقول ولكن ليس بنفس درجه E6010الغلاف الكاسى بهنسبة عاليه من التيتانيا والصوديوم هذا بالاضافه الى فولسبار وطين وكميهالخبث كبيره بينما كمية الغازات المحيطه قليله.

يلحم الكترودE6013 . فى جميع الاوضاع – تيار متردد وتيار مستمر الالكترود سالب . له نفس خصائص E6012 بينما يتميز عنه بسهوله ازالة الخبث كما أنالقوس يبدأ بسهوله ويستخدم هذا الالكترود بنسبه كبيره فى لحام انواع الصلب ذات التخانات المنخفضة

)ج) نوع منخفض الهيدروجين (E7015 , E7018)

يلحم الكترود E7015 . فى جميع الاوضاع – تيار مستمر اللاكترود موجبه – تستخدم سليكات الصوديوم كمادة رابطه – ذات درجة تغلغل متوسطه وكميه الخبثكثيفه وسهل الازاله يفضل عند استخدام هذا النوع أن يكون طول القوس قصيراجدا ويستخدم فى لحام مختلف انواع الصلب . وفى أغلب الأحيان لا يحتاج الىتسخين سابق أوتسخين لاحق اثناء اللحام . 

يلحم الكترودE7018 فى جميع الاوضاع – تيار متردد وتيار مستمر الالكترود موجب الغلاف الكاسى يحتوى على نسبه عاليه من بودرة الحديد تتراوح مابين 25% الى 40% ويتميز بلحام له خواص ميكانيكيه جيده ملائمه لمعدن الأساس الملح
الكترودE7028 له نفس خصائص E7018 مع بعض الاختلافات حيث انه يحتوى على كمية أعلى من بودرة الحديد تصل إلى حوالي 50 % ولذ فان معدل الترسيب أعلى بينما التغلغل أقل عمقا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة