نظام الإطفاء التلقائي للحريق بالمياه

يعتبر نظام مكافحة الحريق بالمياه من أقدم وأكثر الوسائل شعبية في مجال إطفاء الحريق , حيث يعمل من خلال القضاء على الحرارة الصاعدة من النيران من خلال تبريد أسفل منطقة الحريق ,وبالتالي يتم السيطرة على الحريق بكفاءة في غضون دقائق بسيطة .
ويأتي السؤال هنا , متى يتم تفضل استخدام نظام مكافحة الحريق بالمياه؟
يفضل استخدام نظام مكافحة الحريق بالمياه للمواقع الصغيرة ولذلك قد يتم تفضيله من قبل أصحاب الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة ,حيث انه يخضع للمعايير القياسية لمكافحة الحريق وأيضا يتميز بالتكلفة المنخفضة مقارنة بتكاليف أنظمة إطفاء الحريق الأخرى ذات التكلفة الهائلة .
أين يتم استخدام نظام مكافحة الحريق بالمياه ؟
يمكن استخدام أنظمة مكافحة الحريق بالمياه على نطاق واسع مع جميع أنواع المباني ,ولكن عندما يتعلق الأمر بالمصانع , فهناك مجموعة من الصناعات يتلاءم معها نظام مكافحة الحريق بالمياه مثل (صناعات الغزل والنسيج ,صناعة السجاد ,تصنيع الورق ,صناعة تعتمد على استخدام الخشب . الصناعات التي تعتمد على المواد البترولية مع الفوم ), ولكن لا يتناسب نظام مكافحة الحريق بالمياه مطلقاً مع الصناعات التي تعتمد على الأجهزة والماكينات الكهربائية .
ما هي أنماط أنظمة مكافحة الحريق بالمياه ؟
هناك أنواع متعددة تندرج تحت أنظمة مكافحة الحريق بالمياه مثل (نظام مكافحة الحريق برذاذ الماء ,نظام مكافحة الحريق بالرش ,نظام مكافحة الحريق بالرغوة , ونظام مكافحة الحريق بمضخة المياه )