توريد وصيانة

طفايات حريق

تنقسم طفايات الحريق الي انواع كتير علي حسب نوع الحريق اللي هتقوم ب اطفاءه … ف يوجد منها طفايات المياه والبودرة وطفايات co2 وطفايات wet chemical وطفايات الفوم

كل نوع يصلح لإطفاء أنواع معينة فقط من الحرائق علي حسب نوع المواد المشتعلة ف علي سبيل المثال نستخدم طفايات Co2 للسيطرة علي حرائق الكهرباء وطفايات المياه للسيطرة علي حرائق الورق والأقمشة والبلاستيك والخشب وطفايات وطفايات الفوم تستخدم للسيطرة علي حرائق المواد شديدة الاشتعال كالبنزين والكحول وغيرها من المواد سريعة الاشتعال

icon png

طفاية حريق بالبودرة الجافة

هي عبارة عن اسطوانة معبأه بالبودرة الكيميائية الجافة وهي الأكثر إستخداماً لكونها تلائم جميع أنواع الحرائق (A,B,C,D,E,F) . حيث تعمل على عزل سطح المادة المشتعلة عن الأكسجين ومن ثم إخماد الحريق .

image
icon png

انواع طفايات الحريق

BAVARIA – NAFFCO – SRI

icon png

طفاية حريق بثاني أكسيد الكربون

هي عبارة عن اسطوانة من الصلب ثقيلة الوزن وتصدر صوتاً قوياً عند استخدامها معبأه بغاز ثاني اكسيد الكربون تحت ضغط عالي ليصبح غاز سائل .

طفاية حريق

المطفأة أو الطفاية أو مطفأة الحريق أو طفاية الحريق أسطوانة معدنية مملوءة بالماء أو بمواد كيميائية تستخدم لإخماد الحرائق. وهذه المطفأة يمكن حملها ومن السهل تشغيلها .

طفاية حريق بالرغوة ( Foam )

هي عبارة عن اسطوانة معبأه بمواد عضوية تنتج رغوه بخلطها بالماء والهواء ودفعها بواسطة غاز ثاني اكسيد الكربون المضغوط داخل اسطوانة صغيرة , لتعطي السائل الرغوي كمادة لإطفاء الحريق

طفاية حريق ( بالهالون BCF 1211 )

لا يفضل استخدام هذا النوع لأن الأبخره الناتجة عنه سامة وتؤثر على مستخدميها وخاصه في الأماكن المغلقة , والهالون هي أبخرة السوائل المخمدة من الكلور والفلور والبروم وكلها غازات سامة وتؤثر على طبقة الأوزون .

طفاية حريق بالبودرة الرطبة ( Wet Chemical )

هي عبارة عن اسطوانة معبأه بمواد عضوية كيميائية تنتج الرغوه بواسطة التفاعل الكيميائي ودفع الرغوه بواسطة الضغط الناتج عن التفاعل. يفضل استخدم مطفأه البودرة الرطبة في إطفاء الحرائق من نوع (F)

اسئلة عن طفايات الحريق

اجهزه اطفاء الحريق التلقائيه من بافاريا

احهزه اطفاء السيارات - اجهزه الاطفاء اليدويه - اجهزه الاطفاء المتحركه علي عجل

مقالات عن طفايات الحريق