اجهزة انذار الحريقمقالات

طريقة إيقاف جهاز إنذار الحريق

طريقة إيقاف جهاز إنذار كاشف الدخان

ان أجهزة إنذار الحريق  هي أداة هامة للسلامة المنزلية و مهمة لسلامتك في حالة نشوب حريق. ومع ذلك ، فإنها يمكن أن تسبب الانزعاج إذا كانت لا تعمل بشكل صحيح أو يتم تشغيلها أثناء الطهي و إن الكشف عن حريق مبكر ، غالباً قبل ظهور إشارات حريق ، يسمح للناس بالخروج من منازلهم بسرعة وأمان قبل أن تخرج النار عن السيطرة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون أجهزة الإنذار بالحريق حساسة ويمكن أن تنطلق من اكتشاف الدخان من الموقد أو حرق الطعام على الموقد. يمكن أن تكون أجهزة الإنذار ضد الحريق صاخبة ومذهلة للغاية ، لذلك سوف ترغب في إسكاتها بسرعة.

طريقة إيقاف جهاز إنذار كاشف الدخان

  • اضغط على زر كاتم الصوت. تأتي معظم أجهزة الكشف عن الدخان مع زر في مقدمته يمكن ضغطه أو الضغط عليه لبضع ثوان لإيقاف صوت التنبيه. استخدم سلم للوصول إلى الإنذارات في السقف واضغط على الزر الموجود على اللوحة الأمامية. اضغط على هذا الزر لأسفل إذا لزم الأمر. في حالة وجود أكثر من زر واحد ، اضغط على الزر المسمى كاتم الصوت أو الزر “إيقاف”.
  • قم بمسح الدخان المتسبب في تنشيط الكاشف إذا كان إنذار الحريق الخاص بك لا يأتي مع كاتم الصوت أو الزر “إيقاف”. في حالة الطهي ، قم بتخفيف الحرارة على الموقد ثم قم بتشغيل مروحة العادم العلوية لامتصاص الدخان. افتح النوافذ وشغل المراوح لتدوير الهواء ودفع الدخان للخارج. وبمجرد أن يتوقف الكاشف عن الكشف عن الدخان ، فإن إنذاره سينطفئ.
طريقة إيقاف جهاز إنذار كاشف الدخان
طريقة إيقاف جهاز إنذار كاشف الدخان
  • قم بإزالة بطارية جهاز إنذار الحريق كملاذ أخير إذا لم يكن أي من الخيارات المذكورة أعلاه يعمل. استخدم سلم للوصول إلى جهاز إنذار الحريق وقم بسحب أو تفكيك لوحة الوجه بلطف. تحت لوحة الوجه هي بطارية توفر الطاقة بشكل مستقل لكشف الدخان. قم ببساطة بإزالة هذه البطارية من داخل جهاز إنذار الحريق لخفض قوتها وإسكات المنبه. تذكر أن تستبدل البطارية بعد إزالة الدخان

إيقاف تشغيل إنذار الحريق الصلب

  1. إعادة ضبط كل ناقوس الخطر. نظرًا لأن أجهزة إنذار الدخان السلكي متصلة ببعضها البعض ، فإن أحد هذه الأجهزة سوف يتسبب في أن يحذو الباقون حذوها. لتعطيلها ، ستحتاج إلى إعادة ضبط كل إنذار عن طريق الضغط على زر موجود في مقدمة كل جهاز أو جانبه أو خلفه. بالنسبة لبعض طرز الإنذار ، قد تحتاج إلى فك الوحدة عن الحائط أو السقف للوصول إلى زر إعادة الضبط.
  2. اقلب قواطع الدائرة إذا لم تنجح إعادة ضبط الإنذارات. إذا تم توجيه جميع إنذاراتك إلى مجزئ معين ، فستحتاج فقط إلى قلب ذلك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تحتاج إلى قلب قواطع متعددة تتوافق مع أجزاء مختلفة من منزلك.
  3. افصل كل إنذار الدخان. إذا كانت الإنذارات لا تزال نشطة ، فقد تحتاج إلى فصلها تمامًا. لإنزال وحدة ، قم بلف المنبه بعكس اتجاه عقارب الساعة واسحبه خارج الحائط أو السقف. انزع السلك الذي يربط الوحدة بالمنزل ، وإذا لزم الأمر ، قم بإزالة أي بطاريات احتياطية. كرر هذا لكل وحدة.
  4. اتصل بمدير شقتك أو إدارة الإطفاء إذا لزم الأمر. إذا كنت تحاول إيقاف تشغيل إنذار الحريق المتصل بالسلك في مبنى تجاري أو مجمع سكني أو غرفة نوم ، فهناك فرصة لن تتمكن من القيام بذلك بنفسك. في هذه الحالات ، اتصل بمدير شقتك أو بالخط الساخن غير التابع لإدارة الإطفاء المحلية واطلب منهم إيقافه.
  5. إصلاح أو استبدال أجهزة إنذار الدخان التالفة. إذا انفجرت أجهزة الإنذار عند عدم وجود حريق ، فقد تحتاج إلى استبدال الوحدات الفردية أو إصلاح الأسلاك التي تربطها. تكلف الوحدات البديلة عمومًا ما بين 10 دولارات و 50 دولارًا ، ويمكنك شرائها من محلات السوبر ماركت أو متاجر تحسين المنزل. إذا عطلت وحدتك الجديدة أيضًا ، فقد تحتاج إلى استئجار كهربائي محلي لفحص الأسلاك

تعطيل إنذار الحريق التجاري

  1. تحديد موقع لوحة تحكم إنذار الحريق. عادة ، يتم التحكم في أنظمة إنذار الحريق للمباني التجارية الكبيرة من خلال لوحة أساسية. غالبًا ما توجد هذه الألواح في غرفة الكسارة أو خزانة البواب.
  2. الوصول إلى لوحة التحكم. إذا كانت لوحة مغطاة بصندوق حماية ، فستحتاج أولاً إلى استخدام مفتاح لفتح الصندوق والوصول إلى عناصر التحكم. بمجرد كشف عناصر التحكم ، قد تحتاج إلى إدخال رمز التحقق أو إدخال مفتاح تحكم صغير في اللوحة. سيتيح لك ذلك استخدام عناصر التحكم بالفعل.
  3. اتبع تعليمات لوحة لتعطيل إنذار الحريق. يختلف نظام الإنذار التجاري عن الحريق ، مما يعني أن كل نظام سيكون لديه عملية إيقاف فريدة. ومع ذلك ، سيتضمن هذا عادةً اختيار منطقة الحريق أو رأس المنبه القابل للتوجيه والضغط على زر “الصمت” أو “إعادة التعيين”

 كيفية عمل جهاز إنذار الحريق

  1. يتكون جهاز الحريق من جزئين هم، محبس يتفاعل في الضوء عبارة عن فوتوديود، وجهاز حاسوب خاص بإصدار أصوات عالية ومزعجة وقت اندلاع حريق.
  2. يتم شحن جهاز إنذار الحريق بالطاقة عن طريق بطاريات قدرتها 9 فولت أو عن طريق مزود الكهرباء المنزلي.
  3. يكون أساس عمل الجهاز على وجود أنبوبة أسطوانية الشكل تثبت في نهايتها ديود يساعد في نشر الضوء في كل مكان. حيث تحتوي هذه الأنبوبة  على أنبوبة أسطوانية ثانية وتأخذ زاوية 90 درجة يثبت فوتوديود فوقها. حين يكون هناك دخان كثير في المكان بالقرب من الجهاز فإنه يدخل عبر الأنبوبة الأسطوانية الأولى. فيعمل على تشتيت الضوء فيها فتقع بعض الأشعة على الفوتوديود تفعيل الدائرة الإلكترونية فيتم أشغال ضوء المنبه.
 كيفية عمل جهاز إنذار الحريق
كيفية عمل جهاز إنذار الحريق

تقييم المقالة

التقييم الاجمالي

فضلا وليس امر اترك تقييم للمقالة لتحسين المعلومات بصفة مستمرة

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى

We would love to hear from you!

Please record your message.

Record, Listen, Send

السماح بالوصول إلى الميكروفون الخاص بك

انقر فوق "السماح" في مربع حوار الأذونات. يظهر عادةً أسفل شريط العناوين أعلى الجانب الأيسر من النافذة. نحن نحترم خصوصيتك.

خطأ في الوصول إلى الميكروفون

يبدو أن الميكروفون الخاص بك معطل في إعدادات المتصفح. يرجى الانتقال إلى إعدادات المستعرض الخاص بك وتمكين الوصول إلى الميكروفون الخاص بك.

Speak now

00:00

Canvas not available.

إعادة التسجيل

هل أنت متأكد أنك تريد بدء تسجيل جديد؟ سيتم حذف التسجيل الحالي الخاص بك.

تبا شيء ما حدث بشكل خاطئ

حدث خطأ أثناء تحميل الصوت الخاص بك. الرجاء النقر فوق الزر "إعادة المحاولة" للمحاولة مرة أخرى.

Send your recording

Thank you