مقالاتمكافحة حريق

الحمايه السلبيه من الحرائق من شركه نافكو

منتجات الحمايه السلبيه من الحرائق

الحمايه السلبيه من الحرائق من شركه نافكو متاحه من خلال ثلاثه انواع من المنتجات:

  • الجدران المقاومه للحريق
  • ستائر الحريق /الدخان
  • الطلاء المثبط للحريق

الجدران المقاومه للحريق من نافكو :

جدار الحريق هو حاجز مقاوم للحريق يستخدم لمنع انتشار الحريق لمدة محددة من الوقت.

يمكن استخدام جدران الحريق لتقسيم مبنى معين إلى مناطق حريق منفصلة ويتم إنشاؤها بالتوافق مع أكواد البناء المطبقة محلياً.

وهذا يساعد في تحسين صوتيات أماكن العمل ويحسن من الأجواء العامة للمساحات الداخلية.

الاستخدامات: مبانى الشقق السكنية، والفنادق الصغيرة، وغيرها من المنشآت المماثلة.

مقاومة الحرائق: من ساعة إلى ثلاث ساعات

 الستائر المقاومه للحريق :

تعدّ الستائر المقاومة للحريق إحدى إجراءات الحماية من الحرائق فهي تصبح فعّالة في حال نشوب حريق من خلال خلق حاجز مقاوم للحريق يحمي ويفصل جزء من المبنى من الخسائر التي قد تنجم. كما تمنع انتشار النار من منطقةٍ إلى أخرى .

الستائر العازله للدخان :

تمنع الستائر العازلة للدخان مرور الدخان كونها تخلق حاجزًا ضد انتشار الدخان، ويمكن نشر هذه الستائر إما بشكلٍ ثابتٍ أو آليًا حالما يتم الكشف عن وجود حريق. وعادة ما يتم تثبيتها في العقارات التجارية مثل مراكز التسوق والمطارات وحظائر الطائرات والبضائع وغيرها. كما تُركَّب عمومًا بطريقة تدفع بالدخان المتصاعد نحو أنظمة التهوية.

 طلاء الحمايه من الحرائق الاسمنتي :

 

يتم عادةً استخدام طلاء الحماية من الحرائق الأسمنتي برشّه باستخدام معداتٍ متخصصة لحماية الهيكل الفولاذي أو الخرساني من آثار الحريق لفترة مقاومة إسميّة.وتعتبر طلاءات البخ ذات الأساس الجبسي في بعض الأحيان مشابهة للإسمنتية، كما يمكن استخدامها داخليًا بنفس الطريقة التي يُستخدم بها بخاخ الأسمنت البورتلاندي، على أن معظم الطلاءات الجبسية تعد غير مناسبة للمواقع الخارجية أو شبه الخارجية.يتميّز الطلاء الأسمنتي المقاوم للحريق ذي الأساس الجبسي بخصائص ماديّة ممتازة للاستخدامات المعمارية والداخلية، كما يمكن للطلاء الأسمنتي أن يوفّر ما يصل إلى 4 ساعات حماية من الحرائق.

 

 

 الطلاءات المنتفخه بفعل الحراره :
تشبه الطلاءات المنتفخة بفعل الحرارة والمقاومة للحريق الدهانات المعتادة وتُستخدم على المكوّنات الفولاذية الهيكليّة. ويمكن أن تأخذ الطلاءات المنتفخة بفعل الحرارة عدة أشكال: فهي عمومًا نوع من أنواع الطلاء، إلا أنها قد تكون أيضًا من المركبات الصمغية أو الرغوية. كما يتراوح السمك النهائي لهذه الطلاءات عادةً من 0.03 بوصة إلى 0.50 بوصة. وقد تم تصميم هذا النوع من الطلاء لتوفير العزل للفولاذ في حال نشوب حريق.
الغرض الأساسي من الطلاءات المنتفخة توفير حاجزٍ عازل ما بين النار والفولاذ الهيكلي. ويعدّ الجدار العازل ضروريًا لضمان سلامة أداء مكوّنات الهيكل الفولاذيّة عند درجات الحرارة المتوقعة خلال الحرائق في مراحلها المتقدّمة. يمكن للطلاءات المنتفخة أن توفّر ما قد يصل إلى 120 دقيقة حماية من الحرائق.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock