مرحبا بك لدى شركة الحمد للتجارة والمقاولات
  • اتصل بنا
    01122570201
  • مواعيد العمل
    كل يوم ماعدا الجمعه من 9 ص : 5 م
  • ارسل لنا عبر البريد الإلكتروني
    info@htcsafety.com

الاطفاء الجوي 

الاطفاء الجوي 

(بالإنجليزية: Aerial firefighting)هو استخدام الطائرات والموارد الجوية الأخرى لإخماد حرائق الغابات. وتشمل أنواع الطائرات المستخدمة الطائرات ذات الأجنحة الثابتة وطائرات الهليكوبتر. أيضا القافزين بالمظلات (بالإنجليزية: Smokejumpers) من الطائرات والهابطين بالحبال (بالإنجليزية: rappellers) من المروحيات بغرض مكافحة الحرائق من المهن التي تعرف وتصنف بمسمى “رجل إطفاء جوي”. ويمكن أن تشمل المواد المستخدمة لمكافحة الحرائق المياه والكيميائيات، والرغاوي والمواد الهلامية، ومثبطات الحريق المطورة خصيصا لهذا الغرض.

الخزانات الجوية :

خزانات جوية (بالإنجليزية: Airtankers) أو قاذفات المياه (بالإنجليزية: water bombers) هي طائرات ذات أجنحة ثابتة ومزودة بخزانات يمكن تعبئتها على الأرض في قاعدة طائرة الخزان جوية، وفي حالة كانت طائرة قارب و برمائية، فتقوم بسحب وجمع المياه من البحيرات، أو خزانات السدود، أو الأنهار الكبيرة.

Leave A Comment

كنا نحب أن نسمع منك!

الرجاء تسجيل رسالتك.
سجل ، استمع ، أرسل

السماح بالوصول إلى الميكروفون الخاص بك

انقر فوق "السماح" في مربع حوار الأذونات. يظهر عادةً أسفل شريط العناوين أعلى الجانب الأيسر من النافذة. نحن نحترم خصوصيتك.

خطأ في الوصول إلى الميكروفون

يبدو أن الميكروفون الخاص بك معطل في إعدادات المتصفح. يرجى الانتقال إلى إعدادات المستعرض الخاص بك وتمكين الوصول إلى الميكروفون الخاص بك.

تكلم الآن

00:00

Canvas not available.

إعادة التسجيل

هل أنت متأكد أنك تريد بدء تسجيل جديد؟ سيتم حذف التسجيل الحالي الخاص بك.

تبا شيء ما حدث بشكل خاطئ

خطأ حدث خطأ أثناء تحميل الصوت الخاص بك. الرجاء النقر فوق الزر "إعادة المحاولة" للمحاولة مرة أخرى.

أرسل التسجيل الخاص بك

شكرا لك